حدوتة قصيرة قبل النوم للاطفال

نحكي لكم اليوم عبر موسوعة قصص وحكايات حدوتة قصيرة قبل النوم للاطفال الصغار 2019 نتمنى أن تنال إعجابكم وللمزيد من القصص الأخرى الرائعة ندعوكم دائماً لتصفح قسم : قصص أطفال .

قصة أيمن والصوت الغريب

استيقظ أيمن من النوم على صوت خلف النافذة يقول : “صوصوصو” .. خرج أيمن إلى المزرعة ليعرف صاحب الصوت..قابل أيمن قطة فسألها : هل أنت صاحبة الصوت “صوصوصو”؟ قالت القطة: لا، أنا صوتي “مياو مياو”

ثم قابل أيمن كلباً فسأله: هل أنت صاحب الثوت صوصو ؟ قال الكلب: لا.. صوتي أنا ” هاو هاو .. “جرى أيمن نحو خروف العيد وسأله: هل أنت صاحب الصوت ” صوصوصو” ؟ قال الخروف : لا.. صوتي أنا ” ماااء، ماااء.. ”

ذهب أيمن الحائر إلى حظيرة الدجاج وسأل الدجاجة: هل أنت صاحبة الصوت ” صوصو.. “؟ قالت الدجاجة: كلاّ، صوتي هو “كاك كاك” وهنا صاح الديك في الدّجاج “كو كو كو كو ” .. وسأل أيمن البطة التي كانت تسبح في البحيرة : هل صوتك هو ” صوصو..” فقالت البطة: كلا ، وصاحت “كواك كواك” ثم غطست في الماء

ومر حمار يجر عربة وقبل أن يسأله عن صوته صاح : “هاااق .. هاااق” !! فنظرت إليه بقرة كانت ترعى في الحقل وقالت : مووو .. مووو ! وهنا وقف العصفور على كتف أيمن وصاح : ” صو صو” فضحك أيمن وقال: كنت أبحث عنك ياصديقي الصغير..!

قصة بطل الغابة

في احد الأيام توجه العم سلمان الى الغابة المجاورة لبيته قصد أن يصيد صيدا وفيراً، لكنه لم يجد هناك حيواناً أو طائراً ليصطاده ثم جلس وقد خاب أمله.. وقال في نفسه ما هذه الغابة العجيبة! في كل مرة أتي إليها لا أسمع صوتاً أو أرى شيئاً، ثم وقف يتمشى صوب بيته وهو حزين جداً

ثم خرجت كل الحيوانات والطيور من مخابئها، وكانت فرحة وأخذت تقفز وتلعب هنا وهناك .. فجأة صاح الحمار بصوت عالٍ قائلاً : يجب عليكم أن تشكروني جميعاً، فلولا حاسة سمعي القوية لهحم علينا الصياد دون أن نسمعه

سمع الصقر كلامه وقال في غضب: أنت دائماً هكذا أيها الحمار تحب نفسك وتنسى غيرك، فلولا حاسة البصر التي أنعمني بها الله ما استطاع أحدكم أن يرى الصياد وهو قادم نحونا.. سمع الكلب ما قاله الحمار والصقر وقال: إنك لم تنقذ الغابة أيها الصقر المتكبر وأنت أيضا أيها الحمار، بل أنا من شم رائحته من مكان بعيد واسرعت لانبهكم جميعاً من الخطر القادم.

تشاجرت كل الحيوانات مع بعضها البعض ، وكان كل حيوان يريد أن يكون بطل الغابة هو فقط، فتفرقوا بعد أن كانوا متعاونين ومحبين .. وذات يوم جاء الصياد سلمان الى الغابة فرأى الحيوانات تلعب وتجري هنا وهناك بأمان فاصطاد منها الكثير وعاد إلى بيته بالخير الوفير..

عزيزي القاري هناك قصص أخرى رائعة من خلال تصفحك لقسم: قصص قصيرة .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *